المشاركات الشائعة

06‏/12‏/2015

فحبيت ان انقل لكل من يسأل لكي يستفيد ويرتاح.. .......ما هو...؟؟

الطول الطبيعي للعضو الذكري الذي يعمل على اسعاد الزوجة؟

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته....
كثرا من الاخوان طرحوا اسئله عن طول العضو هل هو مناسب لاسعاد الزوجه......



يختلف مقاس للعضو الذكري من شخص لآخر و لكن كقاعدة عامة فان الذي يتداوله الناس من مفاهيم عن طول العضو الذكري هي مفاهيم خاطئة و ليس لها مجال في الحياة الحقيقية سوى كونها مادة خصبة لإثراء القصص الخيالية والنكات الشعبية التي تتناول الحياة الجنسية الخيالية.

أما الواقع المبني على الدراسات الطبية العلمية الموثقة فيؤكد الحقائق التالية:

أولاً:المعدل الطبيعي لطول العضو الذكري للرجل البالغ أثناء الارتخاء يتراوح ما بين سبعة سنتيمترات إلى خمسة عشر سنتيمتراً وذلك حسب درجة حرارة الغرفة.

ثانياً: المعدل الطبيعي لطول العضو الذكري للرجل البالغ أثناء الانتصاب يتراوح ما بين اثني عشر سنتيمتراًَ إلى سبعة عشر سنتيمتراً و هذا على عينة تعادل تسعين بالمائة من البالغين.

ثالثاً: هناك حوالي عشرة بالمائة من الرجال يكون طول العضو الذكري لديهم أقصر أو أطول من هذا المعدل. و قصر العضو الذكري الذي يبلغ طوله أثناء الانتصاب اثني عشر سنتيمتراً يعتبر كافياً و مناسباً لحدوث الجماع و الإستمتاع بالعملية الجنسية لكلا الزوجين.

أما أطول طول العضو الذكري أثناء الانتصاب تم تسجيله علمياً فكان حوالي أربعة وعشرين سنتيمتراً.

رابعاً: كلما كان العضو الذكري أقصر أثناء الارتخاء كلما كان أكثر طولاً أثناء الانتصاب.

خامساً: ليس لقصر العضو الذكري دور في إفشال العملية الجنسية إذا كان طوله كافياً لحدوث الإيلاج.

سادساً: ليس لطول العضو الذكري دور في زيادة المتعة الجنسية سواءً بالنسبة للرجل أو المرأة، بل الواقع الذي يفرض نفسه أن المرأة لا يعني لها طول العضو الذكري شيئاً بالنسبة للاستمتاع بالعملية الجنسية، بقدر ما يؤذيها أحياناً هذا الطول ويسبب لها آلاماً تفقدها الاستمتاع بالعملية الجنسية، حيث أنه قد يصيب المبيضين أثناء الجماع وهما حساسان للألم مثل حساسية خصيتي الرجل.

سابعاً: يرى بعض المعالجين أن لقصر العضو الذكري فائدة حيث أن تكرار خروجه أثناء العملية الجنسية يؤدي إلى زيادة إثارة أعضاء المرأة و استمتاعها.

ثامناً : يجب أن يتم قياس العضو الذكري عند انتصابه و بشكل جيد و اللحظة التي يقضيها الشخص في محاولة أخذ القياس تؤثر على درجة الإثارة و يقل تدفق الدم إلى القضيب و يضعف الانتصاب نسبياً ويكون القياس غير صحيح و لذلك أشك في أي قياس يعطيه السائل بأنه الحجم الحقيقي حيث يكون الحجم أكبر من القياس بسبب ما ذكرته سابقاً.

الخلاصة : إذا كان طول العضو الذكري كافياً لحدوث الإيلاج فهو كافٍ لإتمام العملية الجنسية والاستمتاع بها من قبل الطرفين و كاف لحدوث الإخصاب إذا لم يكن هناك موانع أخري. ويجب عدم الاهتمام بالقصص الخيالية والمبالغات التي يتناقلها الناس في النكات والطرائف والتي تهدف لإرضاء الغرائز وليس لها من أرض الواقع نصيب

ذكاء فتاة مسلمة


أحــــــب أحد الشباب إحدى الفتيات حباً شريفاً , فأرسل من يتوسط لدى أهلها ليخطبها

فرحب أهل الفتاة وأبلغوه بعدم وجود أي مانع , غير أنهم يريدون أخذ رأي البنت

تطبيقاً للسنة



وعند سؤال الفتاه قالت : ليس لدي مانع غير شرط واحد وهو أن يخرج والدته من

البيت أو أن يكون لها بيت لوحدها!!!

فعاد رسول الشاب إليه فأبلغه شرط هذه الفتاة التي أرادها زوجة له

فقال : أبلغوها ليس لدي إخوان أترك والدتي عندهم , فأنا وحيدها ولن أفعل ذلك .

ولو كانت بعصمتي لطلقتها .


وأنشد هذه القصيدة ...


علمت ملهوف الحشا مرسل ٍلي == رسالتاً تجعلني أفـرح بفرقـاه

إن كان ماقصد الحبيـب تغلـي == مااقبلك يالمرسول لانته ولاايـاه

أمي ليا شافـت خيالـي تهلـي == اركب على المتنين واقول يايـاه

ماانسى سنين ٍدرهـا سقوتلـي == معروفها مع طول الأيام مانسـاه

الوالـديـن بقلبـهـم لي محـلـي== ولا الغضي لا شاف غيري تحلاه


وبعد أن وصلت هذه الأبيات إلى مسامع هذه الفتاه وافقت على الـــــزواج منه على الفور

وقالت : من فيه خير في أهله , فيه خير للناس . ومن حفظ والدته سيحفظني!


فاعتبر يامن ضيعت حقوق والديك وقدمت عليهما الأمور الدنيوية الفانية

أنواع الرجال وطرق التعامل معهم




أنواع الرجال وطرق التعامل معهم 




إن الزوجة الذكية هي التي تستطيع أن تتعامل مع زوجها بمهارة وفن ، فكلنا
نعلم أنه لا يوجد هناك زوج يتصف بالكمال لذالك نجد في شخصياتهم بعض العيوب ولذالك يجب علينا مراعاة ذالك عند التعامل معهم وهنا يأتي السؤال كيف يكون ذلــــك ؟



وباختصار فإن الإجابة تكون معرفة الزوج ، أي من الأزواج هو ؟؟ ومن ثم تحديد طريقة التعامل التي تناسب نوعية الزوج وطبيعتــــــه .... ولذلك فإننا سنقوم بتقسيم الرجال على حسب صفاتهم وسنحدد كيفية التعامل مع كل صفة :

الزوج ذو الطبع الحاد ( العصبي ) :

إن هذا النوع من الرجال هم الذين تتنرفز أعصابهم ويغضبون لأتفه الأسباب ولذالك يصعب علينا التعامل معهم بيسر وسهولة ولكن لا مستحيل في سبيل تحقيق السعادة الزوجية !

وحتى لا تخسري زوجك العصبي لا تدخلي معه في مناقشات حادة , وإذا وجدته ثائرا يجب عليك أن تتركيه حتى يهدأ وبعدها تأتـــي ردة فعلك المملوءة بالعطف والهدوء بعيداً عن العصبية والانفعال الزائد وبعدها ستلاحظين أنك قد سيطرت على الموقف واستطعت امتصاص غضب زوجك وكسبت وده.

•الزوج الذكي :



هذا النوع من الرجال الذين يحبون القراءة والكتابة والإبحار في العلم والعلوم , ومن أجمل صفاته هي أنه يأخذ الأمور بمنطق العقل .

وأنا استغرب من بعض النساء الذين لا يحبون هذا النوع من الرجال ؟؟ لا أعلم لماذا !!

الحل عزيزتي هو أن تظهري حبك لذكائه بأن تسئليه أي سؤال يجول في خاطرك .. أي أن تكوني تلميذته في الصف ، كي يجيب على أسئلتك ويستعرض عضلات عقله وقدراته ومعلوماته أمامك ، وعليك في كل مرة أن تشكريه وتمتدحي معلوماته وذكائه ..

•الزوج البارد :

يتصف هذا النوع من الرجال بصفة تلخصها الكثير من الزوجات بعبارة هي ( عدم الإحساس بالعاطفة ) .. باردون كقطع الثلج ، صامتون كالأحجار .. يتميزون بالغموض الدائم .. ويفضلون الصمت دائماً على الإفصاح عن مشاعرهم ؟

الحل هو أن تعامليه بهدوء وتحفظ ولا تحاولي أن تفتحي معه أي موضوع أو نقاش بل اتركي له الأولوية دائماً في فتح المواضيع والنقاش فيها لأنـــك لو حاولتي الدخول معه في مواضيع ومناقشات فبالتأكيد أنه من الممكن أن تسمعي منه رداً لا يعجبك وخاصة إذا لم ينال الموضوع رضاه .. وحاولي أن يكون ردك دوما مختصرا و موجزا ، وكي تنالي عطفه عبري عن حبك له وقابليه دوما بوجه مليء بالحب والحنان .

•الزوج الغير حضاري ( الزوج الدهري ) :

هو الزوج الذي لا يحب التطور ويتمسك بعادات وتقاليد أجداده .. ويظهر هذا في طريقة لبسه للملابس العادية .. وهاتفه المحمول قديم .. فهذا الصنف قنوع بنفسه ، وكثيرا ما نجد من النساء لا يحبون هذا الصنف من الرجال والسبب أنهم لا يجدون الحرية معهم ؟؟ والحرية التي يقصدونها قد تكون يف رغبتهم ( مثلاً ) في لبس العباية المخصرة والمزركشة .. وغيرها من الملابس العصرية ..!

الحل عزيزتي هو أن تكوني كابنته الصغيرة التي تطيع أباها وتأكدي أن هذا النوع من الرجال يخاف عليك من الفتن في زمن انتشر فيها الفتن فأطيعيه ولا تعانديه وإذا فكرت قليلا ستجدي انه لا يريد إلا مصلحتك وستكونين معه أنت الرابحة في الدنيا والآخرة بإذن الله تعالى ..

وبالنسبة لمظهره فحاولي بأسلوب لبق ولا يجرح مشاعره أن تشجعيه على لبس كل ما هو جديد كأن تشتري له ملابس كهدية أو تمتدحي نوعية معينة من الملابس أو الألوان حتى يرتدي مثلها دون أن تؤذي مشاعره أو تسببي له الإهانــــة .

الزوج الحضاري ( عاشق المظاهر ) :



هذا الصنف من الرجال هو الذي يعشق المظاهر ويظهر هذا في ملبسهم ومسكنهم .. فهذا الصنف يحب شراء الأشياء الفخمة والثمينة والتفاخر بها أمام الناس.

والطريقة للوصول إلى قلبه هو معدته وأيضا اهتمامك بان يعيش في جو جميل مزين بالورود والإكسسوارات المختلفة واهم من ذالك هو اهتمامك أنت بمظهرك وان تطلي عليه كل يوم بثوب جميل وأنيق فهذا الصنف من الرجال يعشقون الجمال ويجدون المتعة في النظر إلى الأشياء الجميلة لذالك أحسني في اختيار لبسك وترتيب منزلك ، ولكن تذكري أن هذا لا يعني الذهاب إلى البنوك والاقتراض منها من أجل ( المظاهر الكاذبة ) أو حتى تبديد المال والثروة في هذه الكماليات فحاولي دائماً نصحه وتوجيهه إلى الاقتصاد وعدم الاقتراض والحياة على قدر الدخل الموضوع لأن الله سبحانه وتعالى قال ( إن المبذرين كانوا إخوان الشياطين ) .

•الزوج الهمجي :

هو الزوج الذي لا يحسن التصرف مع زوجته بمعنى ليس لديه أسلوب لبق في التعامل معها ويعتبر زوجته كعاملة لديه تطيع أوامره وتنفذها من دون اعتراض ..

الحل هو مهما كان طبع زوجك فكلنا نعلم أن الزوج يصبح طفلا إذا استطاعت الزوجة أن تكسبه بطريقة ذكية وأما عن أسلوبه فحاولي أن تجلسي معه جلسة مصارحة وتحاولي أن تصارحيه بطريقة حنونة ولبقة أن يغير أسلوبه معك ، فكوني دائماً كالمياه الباردة التي تطفئ النار المشتعلة وتذكري قول الله تعالى : ( إنما يوفى الصابرون أجرهم بغير حساب ) ..

لذلك تقربي منه وأظهري حبك وحنانك واهتمامك والأهم من هذا ( طاعتـــــــــــــــــك ) فكوني دائماً الزوجة المطيعة الخادمة لزوجها ولكن هذا لا يعني قهرك وإذلالك ولكن من أجل الحفاظ على بيتك وأسرتك سارعي إلى إجابة مطالبه دون تسويف أو تفويت وإذا قال لك شيئاً أو أمرك بأمر وبطريقة استفزازية أو بلهجة صارمة وقاسية حاولي أن تطفئي غضبه بقولك على سبيل المثال ( من عيوني يالغالي ) ( أنت تآمــــــر أمــــــر ) ( حاضرين للحلوين ) وهكذا ... وبهذه الطريقة تطفئي غضبه وتنالي محبته وتحافظي عليه .. ولا تقولي له أبداً العبارات التي تخلق المشاكل أكثر وأكثر مثل ( أنــــــا لست خادمتك ) ، ( لست عبدة عندك اشتريتها بمالك ) ، ( لا لــــــن أفعــــل ) ... كوني يا عزيزتي المرأة الذكية العاقلة ، المطيعـــة الصابرة .. ألا تعلمين أن الصابـــــرة والشاكــــــرة في جنة عرضها كعرض السموات والأرض ؟!؟!

•الزوج الحنون :

هو الزوج الذي يحب إسعاد زوجته ويحزن عند حزنها ويتألم لألمها وتراه دائماً يحب مساعدتها في الأعمال المنزلية لكي ينال رضاها .. وللأسف فإن الكثير من النساء يعتقدون بأن هذا يدل على ضعف في شخصيتهم .. (لا يعجبهم العجب ولا الصيام في رجب ) ومهما كان حنيته فإنه إذا ثار فانه سيثور كالبركان عليك ، والحل هو أن تتعاملي معه مثلما يعاملك بل وأحسن مما يعاملك ( هل جزاء الإحسان إلا الإحسان ؟! ) ..

•الزوج العنيد:

هذا الصنف من الرجال هو الذي يعشق النظام والانتظام .. ويصعب علينا التعامل معهم إلا إذا تعاملنا معهم بمهارة وفن ، والحل هو عدم خروجك من نظامهم وتعليماتهم وعبيره عن حبك .. وامدحيه حتى تكسبي ثقته وحبه .. وانتبهي بان لا تدخلي معه في نقاش حاد لأنك في الآخر ستكونين أنت الخاسرة الوحيدة ! ... لذلك حاولي مناقشته بأسلوب هادئ ورزين ، واعرضي نصيحتك بطيبة وعفوية دون محاولة إجباره على أخذها ، وإذا رأيته يحاول أن يفعل أمراً خاطئاًَ ولا يريد الأخذ بنصيحتك فانصحيه بالذهاب إلى أصدقائه وأقربائه والناس الطيبين لسؤالهم وأخذ مشورتهم حتى يقتنع لما هو خير لكم إن شاء الله ..

•الزوج المراهق :

هو الذي لا يكتفي بالنظر إلي زوجته بل تراه ينظر إلي النساء الأخريات ، ربما لديه مغامرات نسائية تسمعين عنها ولا تدرين ، ربما تجدين أدلة في ثيابه أو بين أغراضه على مغامراته فنصيحتي إليك تكمن في عدم البحث والتلصص لأن البحث والتصلل وتفتيش الجيوب يؤدي إلى مصائب أدهى وأعظم ، فهذا النوع من الرجال يعاني من ( نقص ) يراه فيك ولذلك سعى إلى البحث عنه عند الأخريات ولذلك حاولي الاهتمام بنفسك وبمظهرك وغيري من أسلوبك في الكلام معه واجعليه يحس بمحبتك إليه وشوقك له وسارعي دائماً إلى السؤال عنه وإرسال الرسائل القصيرة التي تذكره بحبك له وإعجابك به وتقدمي منه عندما يعود إلى البيت وقبليه بين عينيه وأظهري له محبتك وحنانك وكوني كل يوم امرأة جديدة حتى يعود إلى بيته وأسرته وهذا أفضل بكثير من البحث عن ( البلاوي ) وتضخيمها وخلق المشاكل حولها ، وتذكري عزيزتي بأنك زوجته الأولى وأنه مهما ابتعد سيعود إليك طالما يجد عندك الحضن الدافىء والسكن المريح والمحبة التي لا نهاية لها !!

•الزوج الرومانسي :

للأسف هذا الصنف من الرجال قليلون .. فهذا الصنف يجيد ممارسة الحب والكلام المعسول .. ويعبر عما في داخله بسهولة .. فهذا هدية عمرك فحاولي الحفاظ عليه وكوني دائماً أكثر رومانسية منه وكوني له مثلما يريد حتى تحققي معه السعادة الزوجية بإذن الله تعالـــــى ..

ملاحظة



عزيزتي اعلمي أن داخل قلب كل زوج كنز من العاطفة والرومانسية وهذا لن يظهر إلا إذا اجتهدت في تحسين معاملتك مع زوجك .. فلا تحاولي أن تحولي حياتك إلى جحيم فالرجل يتحول إلى طفل صغير إذا استقبلته بعد عودته من عمله بمظهر لائق وكلام رقيق ومعسول مهما كان طبعه أو كان مرهق بعد عودته من العمل أو واقع تحت أزمة مالية .



فلا تشتكي دوما من طبعه الحاد وخروجه دوما من المنزل ولكن اسألي نفسك وراجعيها .. ستجدي أنك قد قصرت معه في شيء ..


فاجئيه دوما بالهدايا والكلمات الجميلة فالمرأة قلبها مملوء بالعواطف والمشاعر وتجيد استخدامه أكثر من الرجل فاستغليه حتى يتعلم هو كيف يحب مثلك وتكسبينه في النهاية .

كيف تحسن معاملة زوجتك ؟


اعجبتني فنقلتها لكم

بعض النصائح التى تساعد الرجل على

حسن معاملة زوجته وكيف يكون لها مصدر

السعادة والأمان .. إليكم عدد من الإرشادات

التى تساعد على استكمال نجاح المعادلة :


- الحفاظ على حقوقها كما تحرص على

واجباتها.


- عبر لها عن مشاعرك من وقت لآخر فالمرأة


تحتاج دائما لكلمات الحب من رجلها.


- استقبل شكواها باهتمام فإهمالها يأتى

بنتيجة عكسية بينما إبداء الاهتمام يعنى

الكثير لديها.


- ابتعد عن المبالغة فى الغيرة، فخوفك

وحرصك عليها لا يحتاج إلى مبالغة بل إلى

التوازن واللجوء دائما إلى الغيرة المحمودة

التى تشعرها بحرصك حبك لها وليس

استبدادك بها.


- احترمها دائما وقدرها وابتعد تماما عن

إهانتها والتى قد تسبب لديها جرحا لا يمكن

مداوته.


- ابدِ تقديرك لعملها ولا تستخف به مهما

كانت وظيفتها بسيطة.


- كذلك عبر عن تقديرك لكل ما تقوم به من

مجهود لصالح البيت والأسرة من متابعة

الأبناء وتجهيز الطعام وغيرها من واجبات.


- استمتع بكل ما تقوم به خصيصا من أجلك حتى وإن كانت وجبة تحبها وعبر لها عن ذلك بكلمات رقيقة.

- عبر لها من وقت لآخر عن إعجابك بثوب

ترتديه أو عطر يفوح منها، فذلك يجدد الطاقة

الإيجابية بداخلها تجاهك وتجاه الأسرة.




- لا تنتقدها أمام الآخرين أو تحرجها، ولا توجه لها أى

ملاحظة غير لائقة أمام الغير فهذا الأمر لا يمكن تجاوزه

بسهولة والأفضل أن تعاتبها أو توجه لها ملاحظتك حينما

تكونا منفردين وبدون تجريح أو استهزاء.

((من أكثر ضرر بالطلاق الرجل أو المرأة )) السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

((من أكثر ضرر بالطلاق الرجل أو المرأة ))
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



أخوتي وأخواتي الأعزاء
سؤال نطرحه من اكثر ضرر بالطلاق الرجل أم المرأة ونريد إن يكون الجواب بشفافية رؤية من عاش الطلاق وراجع نفسه ولم يكابر ويصر على رأيه ، إذا كان يشعر البوح والتصريح بخواطره المدفونة هو غض لكرامته وعزته نرجوا ان يتكلم بصدق وإخراج مافي القلب من مشاعر لتلك العشرة الزوجية والكيان الأسري السابق مع مراعاة إن المطّلق كان شخص سوي ولم يكن يرتكب موبقات مثل إدمان مخدرات أو شرب خمر أو قسوة وضرب زائدة مع العلم إن من يكون هذا حالة أيضا ينصلح وكانت حالات كثيرة حصلت من إدمان مخدرات وغيره كان سبب صلاح الزوج هي الزوجة التي حافظت على كيان بيتها ورجّعت زوجها للصواب ووقفت معه في علاجه وتأهيله للحياة مره أخرى وصبرت وتحملت
الحياة التي نعيشها هي ماضينا وحاضرنا ومستقبلنا وفيها نبذر بذور لكي نحصدها في المستقبل من أبناء وبنات ونكدح ونتحمل المصاعب من اجل كيان الاسره والمحافظة عليه
إذا أخذنا درس وعبره من التاجر الذكي فأنه يبنى مشاريعه ويخطط لها دائماً على الربح والخسارة ويعمل حساب وقوع خسارة قبل حدوثها وديون معدومة وبضاعة تالفة 000 الخ لكي لايُصدم وهو بالمشروع بخسارة تهزه وتسقطه فهو يعرف ماذا يُقدِم عليه ونتائج خبرته يضعها أمامه ويقعد فتره طويلة يحسب ويعد العدة للمشروع وفي النهاية يربح إذا يسر الله له ذلك لانهُ اخذ بالأسباب واستعمل عقله وخبرته ومشورة من حوله من مدرائه وموظفيه الناصحين هذا في مجال بسيط بالحياة فما بالك بالزواج والكيان الأسري يجب التخطيط وحسب الف حساب قبل ان يُقدِم على شيء لاتحمد عاقبته يفكر الزوجان قبل الطلاق في الأبناء إذا كان عندهم ابناء ؟؟؟ ويفكروا بكونهم سوف يفككون العش الذي بنوه وهل يستحق الهدم للأسباب هذه ؟؟؟ هل الحياة وصلت لمرحلة لاتطاق بينهم وكانت نهايتها هذه ؟؟؟
أنا أرى إن اكبر الاضرار من الطلاق يتحملها الزوجة إذا كانت بالذات ضحية ثورة غضب زوج وأطلق كلماته وطلقاته عليها هذه وبالنسبة للزوج يكون أهون عليه وقعها وأقل رغم وجود الكثير ممن يعاني من هذا ولكن تبقى الزوجة قد تعاني لسنين طويلة أو مدى حياتها من هذا الطلاق
من أكثر ضرر بالطلاق الرجل أو المرأة ؟
وهل تشعر أو تشعرين بالحنين لزوجك أو زوجتك السابقة وأنكم نادمين لهذا وهل تطاردكم الذكريات الجميلة التي عشتموها معاً وأيامكم الحلوة ؟؟؟
هذا السؤال يكون تذكير بهول ووقع هذا الأمر إذا وقع لينظر كِلا الزوجين نظره بعيده لمستقبل الطلاق إن وقع ، أما إذا وقع هذا الطلاق فهو نظره تقييميه من هذا الدرس السابق لتصحيح الوضع في تجربة زواج جديدة
ارجوا من الجميع المشاركة

مشكلة البرود الجنسى عند السيدات ... (( منقول))






:

يعرف البرود الجنسى بأنه عدم حصول المرأة على اللذة المنشودة عند الجماع ..

وهناك عوامل عديدة تمنع النساء من الحصول على النشوة القصوى في الجماع، مما يجعلها
بارده جنسيا ومنها:

1- العوامل المرضية العضوية.
2- الالتهابات الحوضية، الختان (الطهارة) ، وبتر البظر والشفرتين.
3- الاضطرابات الهرمونية
4- المشاكل النفسية - قلق - توتر عصبي - اكتئاب - إحباط – ملل - ضيق - عصبية
5- الذكريات المؤلمة وممارسة الفتيات العادة السرية بعد مشاهدة الأفلام الاباحية
المثيرة للشهوة
6- الإدمان على العادات السرية قبل الزواج عند الزوج مما يؤدي إلى سرعة القذف.
7- تعاطي بعض العقاقير الكيميائية
8- المهدئات، المنومات، مضادات الاكتئاب، حبوب منع الحمل، الأدوية الهرمونية.
9- الشعور بالألم أثناء الجماع
10- العلاقة العائلية المضطربة
11- الخيانة الزوجية
12- تقدم العمر، عدم الخبرة الجنسية، الجهل الجنسي
13- التجارب الجنسية الصادمة، مثل التعرض للاغتصاب في سن مبكرة
14- سوء التفاهم بين الشريكين وانعدام فرص الحوار الزوجي
15- قسوة الزوج، إساءة التصرف، الإدمان على الخمر والمخدرات
16- عدم القيام بالمداعبة الزوجية والتمهيد الفسيولوجي الجيد قبل الإيلاج0

أنواع البرود الجنسي :


1-فقدان الرغبة الجنسية وقلة الاهتمام بالجنس أوالشعور الجنسي.
2- عدم الاستثارة الجنسية، وعدم القدرة على التجاوب مع مداعبات الزوج0
3- عدم الوصول لنشوة الاتصال وعدم القدرة على الحصول على الأورجازم - Anorgasmia
4- عسر الجماع أو الشعور بالألم أثناء العلاقة الزوجية - Dysparonia
5- التشنج المهبلي - Vaginusmus
6- عدم الحصول على رضى في العلاقات الجنسية يسبب قصور الزوج عن تلبية رغبة زوجته0
أو بسبب الإحباط النفسي أو المقارنة مع ما تراه الزوجات على الشاشة من أفلام
البورنو الجنسية او ما قد تسمعه من صديقاتها او جاراتها عن الحصول على عدة رعشات في العلاقة الواحدة - Multiple Orgasm


كيف تتحقق النشوة الزوجية في العلاقة الجنسية الزوجية:

لتحقيق حدوث النشوة الزوجية في العلاقة الجنسية الزوجية يلزم من الزوج الاهتمام بالآتي:

1- إشباع الزوجة عاطفيا والاهتمام بمشاعرها

2- الاهتمام بفترة المداعبات والملاطفة لوقت أطول حتى يتم الترطيب المهبلي الذي يساعد على تسهيل الإيلاج الزوجي

3- معرفة الزوج بطرق علاج سرعة القذف إذا كان يعاني منها مثل:

- طريق ماسترز وجونسون - طريقة الضغط المتقطع بأيدي الزوجة
- طريقة التوقف والبدء من جديد ناجحة بنسبة 90%
- طريقة العد العكسي من 500-499-498..... حتى الصفر
- تغير وضعية الجماع بالوضع العكسي أو الزوجة في وضعية الفارس
- استخدام مراهم مخدرة موضعيا قبل الجماع بربع ساعة


4- عدم التركيز على الجماع كعلاقة زوجية كاملة، لأن التواصل النفسي والتفاهم العقلي والمشاركة الوجدانية ضرورية كلها في العلاقة الزوجية، وهي علاقة إنسانية قبل أن تكون علاقة جسدية فقط وتمر مراحل الاستجابة الجنسية الفسيولوجية بأربعة مراحل هي:

1- دورة الاستثارة - أو الشهوة - Sex Libido
2- دورة الهياج الفسيولوجي - Excitement
3- دورة الذروة (الأورجازم) أو النشوة القصوى - Orgasm
4- دورة الانتهاء (الانحلال) Resolution ، والميل للنوم و يجب على الزوج
علاج أي مشاكل عضوية أو نفسية تقلل فترة الانتصاب أو تعجل بالقذف مثل مشكلة سرعة
القذف لإطالة فترة الجماع بما يتماشى مع دورات الذروة عند الزوجة.


المدة الزمنية لدورة الهياج لدى الزوجه : -تأخذ في النساء من عدة دقائق إلى نصف ساعة، ويتزايد الهياج قبل الذروة من 30 ثانية
إلى 3 دقائق. وفترة الذروة في المرأة تتراوح ما بين 3-15 ثانية، وقد تتكرر التقلصات
الرحمية المهبلية عدة مرات تصل المدة من نصف دقيقة إلى دقيقتين. أما دورة الانحلال
فتستغرق من 10 - 15 دقيقة، وإذا لم تحدث الذروة فإنها قد تستغرق من 12 ساعة إلى يوم
كامل مما يؤدي إلى احتقان الحوض، والتوتر العصبي، والآلام بالبطن وأسفل الظهر
وغزارة الطمث واضطرابات الحيض.


العلامات الفسيولوجية لحدوث النشوة القصوى لدى الزوجه:

على الزوج أن يراقب التغيرات الفسيولوجية التي تحدث في أعضاء زوجته بحيث ينسجم
التفاعل العاطفي والزوجي بينهما، حيث يحدث تورد البشرة بالجسم كله ويحتقن الثدي
وتنتصب الحلمات وتتوسع هالة الثدي ويزداد حجمه بحوالي الربع، ويتضخم حجم البظر،
ويزداد حجم الشفرة الصغرى إلى ضعفين أو ثلاثة أضعاف، ويتغير اللون إلى زهري والأحمر
الخمري، ويتغير لون الفرج إلى اللون البنفسجي الداكن، وتظهر الإفرازات خلال 10-30
ثانية بعد بدء العلاقة والتهيج الجنسي ويستطيل الفرج وينتفخ الثلث الأسفل، وفي
الذروة تحدث تقلصات بجدران المهبل من 3 - 15 انقباضة عضلية لا إرادية خاصة للثلث
الأسفل من الفرج على فترات 8 أعشار الثانية.
ويرتفع الرحم إلى الحوض الكاذب، وتحدث تقلصات تشبه تقلصات الولادة قبل الذروة في
فترة الهياج، وتحدث تقلصات رحمية خلال الذروة وتتوقف هذه التقلصات في فترة الانحلال
ويعود الرحم لموضعه الأول.
ويحدث توتر عضلي كامل ويحدث إفراز من غدد بارثولين خلال فترة التهيج لتسهيل الإيلاج
وترطيب المهبل، وأثناء الجماع تحدث زيادة في معدلات التنفس. وزيادة في معدلات
النبض. وفقدان السيطرة العضلية الإرادية أثناء الذروة والرجوع للحالة الطبيعية بعد
الذروة.


شروط العلاقة الزوجية المثالية:
-
- يجب على الزوج الاهتمام بالإثارة الفكرية الخيالية للزوجة قبل بدء الجماع.
- يجب تقوية الدافع الجنسي لدى الزوجات وذلك بواسطة تقوية الحوافز العاطفية من
الزوج والإثارة الجنسية البصرية أو السمعية أو الصوتية أو اللمسية أو الخيالية، عن
طريق استثارة الجهاز العصبي المستقل 0
- يجب علاج أي مشاكل نفسية لدى الزوجة (قلق - اكتئاب - إحباط)
- علاج أي التهاب أو ألم عضوي أو حوضي أو بولي لعلاج عسر وآلام الجماع.
- يجب وجود انسجام عاطفي ونفسي وجسدي وانفعالي بين الزوجين
- يجب إزالة الخوف من العلاقة الحميمة بين الزوجين والحصول على الثقافة الجنسية
الصحية السليمة من مصادرها العلمية، وعدم مشاهدة الأفلام الخارجةالتي ترسب شعورا
بالإحباط لدى الزوجات، وتترك شعورا بالحرمان الجنسي.
- يجب على الزوج تطويل وتنويع المداعبات اللامحدودة لزوجته لتهيئتها نفسيا
وفسيولوجيا للعلاقة الزوجية.
- علاج الزوج من مشاكل الإدمان على التدخين والخمر والمخدرات التي تؤدي لسرعة القذف
والعجز الجنسي مما يترك أثره على برودة الزوجات.


لتحقيق النشوى القصوى في الزوجات:


أولا: يجب تغير نوعية حبوب منع الحمل الهرمونية التي تؤدي لاضطرابات في الغدد
الصماء وقد تؤدي للبرودة الجنسية.
ثانيا: عدم استعمال طريقة آمنة قد يؤدي للشعور بالخوف عند الزوجة من الحمل مما
يحرمها من التفرغ للشعور بالنشوة القصوى.
يجب أن يتعلم الزوج مصادر الإثارة القصوى عند الزوجة، وهي الشفاه والرقبة وخلف الأذن والنهدين والحلمات ومنطقة البطن والشفرتين والبظر. أما المهبل فهو قناة عضلية خالية من الأعصاب الحساسة فيما خلا

ثالثا: والزوجة تثار عاطفيا ومزاجيا قبل أن تثار جسديا وعلى الزوج أن يتحكم في مشاعره وأنانيته.
رابعا: يجب معرفة أنسب الأوقات للجماع الزوجي فبعض الزوجات لا تطلب الجماع طوال
الوقت بل على العكس كثرة العلاقة تؤدي لشعور الزوجة بالملل والألم أو الفتور
والنفور الجنسي. وهناك أوقات تكون الزوجة فيها سريعة الاستثارة الجنسية، فبعض
الزوجات تفضل أوقات قبل الدورة الشهرية، وبعضهم أوقات منتصف الشهر القمري 14 ، 15، 16
من الدورة، حيث تكون فرص التلقيح قائمة وبعض الزوجات قد تفضل الجماع في أوقات بعد
الدورة الشهرية مباشرة وبعض الزوجات لا يتأثرن بهذه الظروف. وتلعب العوامل المزاجية
الشخصية دورا كبيرا

وفي كل احوال البرود الجنسي يجب متابعة الحالة مع الطبيب المختص

05‏/12‏/2015

من هي المرأة التي لا يحبها الرجال؟






كل سيدة تظن أنها تملك جميع الصفات التي يحبها الرجال، معظم النساء تعتقدن أنهن جميلات وجذابات، ذكيات ورقيقات وفوق كل ذلك سيدات منزل من الطراز الأول. ولكن الحقيقة أن هذه السوبر امرأة هي عملة نادرة جداَ في أيامنا هذه.
قد لا تمتلكين عزيزتي هذه الصفات مجتمعة، ولكن ما يجب عليك تجنبه هو امتلاك بعض المساوئ التالية التي يعتبرها النصف الآخر من أبعد الصفات التي قد تجذبهم وتقربهم منك:
- المرأة القوية المتشبهة بالرجال: احتلت المرتبة الأولى فى لائحة أسوأ الصفات. أنها المرأة التى تخلت عن صفاتها كامرأة واعتمدت صفات ليست لها لتثبت نفسها بالقوة.
- المرأة الثرثارة: التى لا تترك مجالاً لسواها كى يتكلم أو يبدى رأيه وتأخذ دور الجميع. هذه المرأة يمكن تحملها لفترة قصيرة محددة، إنما على المدى البعيد لا يمكن الاستمرار معها.
- المرأة اللعوب: التى تجمع بين صفات الكذب والخيانة وعدم الالتزام وقلة الرصانة. إنها امرأة مثيرة تلفت الأنظار للوهلة الأولى، لكنها سرعان ما تصبح موضع ريبة وتجعل الرجل يبتعد عنها.
- المرأة الغبية أو الجاهلة: التى ليس لديها ما تقوله ولا رأى فى مايقال، حديثها تفاهات وجهلها لا حدود له. هذه المرأة تنفى عنها، رغماً عنها، صفات الأنوثة وتجعل الرجل يفر هارباً ما لم يكن على صنفها ومثالها.
- المغرورة: التى تظن أنها الأذكى وتمتلك كل ما يتمناه الغير. فزوجها أحسن الأزواج وأولادها أجمل الأولاد ومنزلها أفخم المنازل .
- المرأة المبتذلة التى تظهر مفاتنها فى كل الأوقات: قدا تثير الانتباه والإعجاب بدلية ولكنها مع الوقت لا توحى بالثقة والأمان.
- المرأة التي تحطم صورة النساء الآخرين: فالمرأة الأخرى خصمها وعدوتها كائناً من تكون. تجد فيها دائماً أسوأ الصفات وتخترعها لها إن لم تجدها.
- المرأة الشديدة الحساسية والكثيرة البكاء: التى تثير عطف الرجل فى البدء، ولكنها تتحول إلى مصدر ارتباك وإزعاج له، لأنه يجهل كيفية التعاطى معها ويصبح التعامل معها من أشق المهام.

10 أسباب تدفع المرأة الى قبول زواج زوجها من غيرها




بعض النِّساء قد يسمحن بمرَّة أو مرَّتين لخيانة أزواجهن، ولكن المرأة فيما بعد تهاجمه وتطلب الطَّلاق.
بعض النِّساء قد يسمحن بمرَّة أو مرَّتين لخيانة أزواجهن، ولكن المرأة فيما بعد تهاجمه وتطلب الطَّلاق.
مزيد >

إنَّ العلاقة الجسديَّة بين الرَّجل والمرأة غريزة مركبة في نفس الاثنين، لا يمكن أن يستغني عنها أيّ طرف إلا لسبب قويّ وخارج عن المألوف، لكن لحدوث العديد من المشاكل والأمور غير المرغوب فيها، سواءً أكانت بقصد أم بدون قصد من الزَّوج، فإنَّ الزَّوجة قد تصل لمرحلة تتمنَّى فيها أن يتزوَّج زوجها من غيرها ليرحل عنها، ويرحمها من وطأة الفراش الذي بات عبئاً عليها وليس وسيلة متعة.

يُخبرنا المستشار الأسريَّ، عبدالرحمن القراش، بأهم هذه الأمور، وهي:

1. عدم النَّظافة الشخصيَّة
بعض الرِّجال -هداهم الله- لا يعتنون بنظافتهم، ويريدون النَّوم مع زوجاتهم برائحة كريهة وملابس قذرة، وهذا الأمر لا يمكن للمرأة أن تصبر عليه طويلاً، فربَّما طلبت الطَّلاق، أو سمحت له بالزَّواج من أخرى.

2. الأنانيَّة
تُعتبر هادمة الحب، فيمكن أن تسمح المرأة للرَّجل مرات عديدة بالأنانيَّة، ولكن في النِّهاية ستخرج من صمتها، فتثور على هذا الواقع، وتطلب الطَّلاق، أو تسمح له بالزَّواج من أخرى؛ هرباً منه.

3. العنف والتَّعذيب
يرى بعض الرِّجال أنَّ العنف أثناء العلاقة يمتِّع المرأة؛ بسبب تأثُّرهم بالأفلام الإباحيَّة، التي يوجد فيها صراخ مفبرك، وهذا بحدِّ ذاته فيه أذى نفسيّ وجسديّ، ويُسمَّى في علم النَّفس «السادية»، عندها يمكن أن تسمح له بالزَّواج؛ لترتاح منه.

4. الخيانة المتكررة
بعض النِّساء قد يسمحن بمرَّة أو مرَّتين لخيانة أزواجهن، ولكن المرأة فيما بعد تهاجمه وتطلب الطَّلاق، وربَّما تخاف على زوجها من الحرام، فتصارحه بالزَّواج من أخرى؛ لعلَّ حاله يعتدل.

5. الشَّهوة المفرطة
بعض الرَّجال منحهم الله قوة جسديَّة ورغبة جامحة، فيطلب الرَّجل امرأته للفراش في اليوم أكثر من مرَّة، فتتعب وتشعر بالضَّعف وعدم تلبية رغباته؛ فتسمح له بالزَّواج من أخرى.

6. عدم التهيئة المناسبة
بعض الأزواج ينامون مع المرأة من دون تهيئة، سواءً له أو لها، فلا يهم الرَّجل إن كانت مريضة، أو ظروف الزَّمان والمكان غير جيدة، أو نفسيتها متعبة، عندها تتضجر منه، ويمكن أن تسمح له بالزَّواج.

7. الوصول لقناعة
بعض النِّساء ترين أنهنَّ وصلن لقناعة تامَّة بعدم استطاعتهنَّ تلبية رغبة الرَّجل، سواءً لمرض عضال، أو كبر في السِّن، فتسمح المرأة لزوجها بالزَّواج من أخرى؛ رحمة به.

8. سنَّة نبويَّة
بعض النِّساء لديهنَّ وازع دينيّ كبير، ومؤمنات بأنَّ من سنن النبي -عليه الصلاة السَّلام- التعدد، فتعرض ذلك على الرَّجل؛ طلباً للأجر.

9. عقم
بعض النِّساء اللاتي لم يرزقن بالذريِّة، قد يسمحن لأزواجهنَّ بالزَّواج من أخرى عن طيب نفس، بشرط عدم طلاقهن.

10. خوف
تصاب المرأة بحالة خوف وهلع من الرَّجل الجبَّار الذي يضربها ويعاملها بسوء، فتعرض عليه الزَّواج؛ اتِّقاءً لشره.

ويُضيف القراش: «كلّ الدَّوافع السَّابقة تجعل المرأة تجازف طالبة من الرَّجل تركها وشأنها مع أبنائها، سامحةً له بالزَّواج من أخرى؛ لذلك الرَّجل الحقيقيّ هو من يجعل بيته مزرعة خير تُنتج أفضل الثِّمار، وعلاقته بزوجته قائمة على المودَّة والرَّحمة والسَّكن؛ فلا ضرر ولا ضرار».


04‏/12‏/2015

الكلاشن كوف صور مع شرح الخواص الفنيه ((مهم جدا))



سلاح كلاشن كوف


http://almgarba.blogspot.com/
كلاشنكوف أو AK-47 (أفتومات كالاشنيكوفا 1947، بالروسية: Автомат Калашникова образца 1947 года) هو: سلاح هجومي رشاش صممه الروسي ميخائيل كلاشنكوف أثناء إقامته في المستشفى خلال الحرب العالمية الثانية سنة 1941 حيث قام بدراسة عدة تصاميم أسلحة وانتهى إلى وضع تصميم لبندقية آلية مشتقة من بندقية آستعملها الألمان في الحرب وآسمها (MP44-STG)، وجربت بندقية كلاشنكوف لأول مرة من قبل الجيش الروسي في عام 1947, وفي عام 1950 أنتج بكميات كبيرة في مصنع IZH ليدخل السلاح في عام 1955 للخدمة في الجيش الروسي كسلاح فردي رئيسي، وقد قامت عدد من الدول خاصة ما كان يسمى بدول المعسكر الشرقي بصناعة بندقية كلاشنكوف, ومن هذه الدول:
السودان,كينيا, الصين, كوريا الشمالية, بلغاريا, ألمانيا الشرقية, رومانيا, بولندا,يوغسلافيا,الجزائر,العراق,ليبيا.سوريا.العراق .
وتستخدم بندقية كلاشنكوف في أكثر من 40 جيشاً حول العالم, وتعتبر هذه البندقية المفضلة لدى الحركات الثورية والتحررية لسهولة آستخدامها وفاعليتها الكبيرة أثناء القتال وقلة أعطابها.
وفي العام 1959 تم تطوير (AK-47) إلى (AKM), لتكون الأخيرة ذات وزن أخف ومدى أبعد وأكثر كفاءة وأبسط وأرخص من الأولى.
وتوجد عدة نماذج لهذا السلاح بعيارات وأحجام مختلفة لكنها تعمل بنفس الميكانيكية, مثل:
AKS, AKM 6P1, AKMS, AK-74, AK-101, AK-102, AK-103, AK-104, AK-105, AK-107, AK-108
  سلاح الكلاشنكوف
وهو سلاح له مميزت عديدة فهو مقارنة بأنواع الرشاشات أكثر صلابة وأقل أعطال بل يمكننا وضع الرمل في غرفة النار وإطلاق الرصاص بشكل عادي إضافة لمقاومته للظروف الجوية أو الطارئة كالرطوبة العالية أو الحرارة الشديدة
وهذه صور لبعض نسخ أسلحة الكلاشنكوف :
  صورة لنسخة ak47
http://almgarba.blogspot.com/
  وهذه الصورة لنسخة ak103

  طريقة فك وتركيب الكلاشنكوف
  ملاحظة
( هذه الطريقة يمكن آستخدامها مع بعض الأنواع الأخرى مثل الشبح والكرينكوف وما شابهها مع آختلافات يسيرة في بعض المراحل
  صورة سلاح الشبح
http://almgarba.blogspot.com/
  صورة سلاح الكرينكوف
http://almgarba.blogspot.com/
  الأجزاء الثابتة
وتتألف من :
السبطانه مع حجرة الانفجار . جهاز التسديد . الأخمص . واقية اليد . أسطوانة الغاز . القبضة المسدسية . غطاء علبة المغلاق . المخزن . جسم السلاح . اللاقط .
السبطانة 
عبارة عن ماسورة مجوفة ومحلزنة من الداخل بأربعة خطوط حلزونية طولها ( 414ملم ) تبتدئ من نهاية حجرة الإنفجار وإلى نهاية السبطانة .
  حجرة الإنفجار ( بيت النار )
وهي أكثر سماكة من السبطانة وملساء من الداخل وفي مقدمتها ( رأس السبطانة ) قطعة واقية لرأس السبطانة من الطرقات ويمكن فكها وتركيبها .
يشاهد عليها الآتي من الخارج :
  قطعة معدنية مجوفة يمر خلالها الدافع مثبت عليه من الأعلى السدادة ولوحة وضع المسافة المحددة وبها فريضة لتثبيت واقية اليد وعتلة تثبيت وفريضة أخرى لتثبيت أسطوانة الغاز .
عند المنتصف توجد قطعة معدنية شبه دائرية تُركب عليها واقية اليد وتثبت بواسطتها .
عند الثلث الأمامي هناك ثقب بالسبطانة ضمن فتحة الغاز كما يوجد مقر لتركيب أسطوانة الغاز من الجزء العلوي من السبطانة .
وفي مقدمة السبطانة توجد قاعدة الشعيرة وواقيها حيث رُكبت الشعيرة وسط الواقي وفي الأسفل يوجد مكان لتركيب سيخ التنظيف وقاعدة لتركيب الحربة أثناء القتال القريب .
  واقية اليد
وهي قطعة خشبية أو بلاستيكية مقاومة للحرارة تغلف السبطانة من أسفل وقد وضعت لحماية يد الرامي من حرارة السبطانة عند الرمي وتُركب على جسم السبطانة ولها عتلة تثبيت .
  أسطوانة الغاز
وهي أسطوانة معدنية تقوم بإيصال الغاز من ثقب الغاز الموجود في السبطانة إلى رأس المكبس الدافع الذي يكون بداخلها لتتم حركة رجوع الأقسام وهي مغلفة بالخشب أو البلاستيك لوقاية يد الرامي من الحرارة .
  القبضة المسدسية
وتشكل قبضة لليد على شكل قبضة المسدس من الخشب أو البلاستيك .
  غطاء علبة المغلاق
عبارة عن قطعة معدنية تغطي علبة المغلاق والزناد وتقيها الصدمات والأوساخ ولها مقر على جسم السلاح من الأمام والخلف للتركيب ويشاهد في نهايتها ثقب لتثبيت النابض المرجع ودليله .
  جسم السلاح 
وهو القطعة الرئيسية التي تثبت عليها كافة الأجزاء ، فبداخله توجد مجموعة الزناد والمطرقة وعتلات الأمان ومفتاح تبديل الرمي ، كما يركب عليها المغلاق والدافع من الأعلى وغطاء علبة المغلاق .
ويركب عليها من الأمام السبطانه مع حجرة الإنفجار ، أما القطعة التي تمسك بقية الأجزاء يشاهد في أسفلها ذيل الزناد وحاظنه وفتحة تركيب المخزن وخطاف التثبيت ، ومن الخلف توجد قاعدة لتركيب الأخمص الخشبي أو محور لتركيب الأخمص المعدني .
وعلى الجانب الأيمن لوحة الأمان مع ثلاثة وضعيات لتأمين السلاح أو تحديد نوعية الرمي .
  الأجزاء المتحركة
وتشمل مكبس الغاز والنابض المرجع والمدك والمغلاق ، مكبس الغاز أسطواني الشكل له أخدودان ومتصل بساعد طويل ينتهي بتجويف كبير نسبياً يضم المغلاق ، والساعد نفسه مجوف ليمضي فيه النابض المرجع ودليله ، ويدخل رأس المكبس في قطعة معدنية مثبته قليلاً ومغلفة بالخشب وتسمى أسطوانة الغاز .
يوجد على الجزء الخلفي مسكتان لتركيب المدك في مكانه على جسم السلاح .
  النابض المرجع
وهو عبارة عن نابض فولاذي يسمح للدليل بالدخول ضمنه ويثبت الدليل بقطعتين حديديتين في نهايته حتى يتم تثبيت النابض .
  أجزاء السلاح
  غطاء علبة المغلاق .
  اسطوانة الغاز .
  فتحة دخول النابض .
  المغلاق .
  الدافع .
  المكبس .
  النابض مع دليله .
  حاضن المغلاق .
  مقر الدافع والمغلاق .
  فتحة الغاز التي يستقر بها المكبس .
  القبضة المسدسية .
  الزناد .
  خطاف تثبت المخزن .
  المخزن .
  القبضة الخشبية .
سيخ التنظيف .
  الفك والتركيب
http://almgarba.blogspot.com/
  براحة يدك اليمنى قم بالضغط على لاقط تثبيت المخزن مطوقاً المخزن بأصبع يدك عند تحرر المخزن إرفع إلى أعلى بزاوية قائمة تقريباً حتى يصبح قعر المخزن إلى أعلى ويصبح المخزن موازياً للمقبض ثم إسحب المخزن قليلاً إلى الخارج وبذلك يتحرر المخزن كلياً من السلاح .
  إذا كان الأخمص معدني فحرره بواسطة الزر الموجود في مؤخرة البدن .
  إفتح الأمان وآسحب مجموعة الأقسام ثم وجه السبطانه إلى أعلى ثم ...
  إضغط الزناد ( آحتياطات الأمان ) .
  إضغط على قفل غطاء البدن ثم آرفع الغطاء إلى أعلى .
  إدفع القفل مرة أخرى إلى الأمام لينحدر نابض الإرجاع .
  إسحب مجموعة الأقسام إلى الخلف لتخرجها تماماً من البدن .
  أدر مجموعة الإبرة بزاوية (90درجة ) تقريباً ليتم فكها من حاملتها .
  آرفع أسطوانة الغاز .
  إسحب سيخ التنظيف للأسفل ثم إلى الأمام .
  إفتح قفل المقبض الأمامي برفعه إلى الأعلى ثم قدمه قليلاً إلى الأمام ليتم فك المقبض .
  ملاحظة
إذا آستخدمت سيخ التنظيف لفتح قفل المقبض الأمامي حاول المحافظة على المسننات الموجودة في رأس السيخ .
في حالة عدم آستعصاء قفل المقبض الأمامي فيمكن آستخدام اليد لفتحه .
  إضغط الزر الموجود على قاعدة الشعيرة ثم أدر مشتتة اللهب باتجاه عقارب الساعة .
  كيف تخرج الطلقة من بيت النار بدون فتح الأمان
  قم بقص 0.5 سم من بداية عتلة الأمان .
  ثم أدخل طلقة بيت النار وأغلق الأمان .
  قم بسحب الأقسام سوف ترى خروج الطلقة من بيت النار وعدم دخول طلقة أخرى .
ملاحظة
هذه المميزة موجودة في سلاح الكلاشنكوف اليوغسلافي .
كيف تشرك الكلاشنكوف
أحضر طلقة الكلاشنكوف .
  أخرج المقذوف من الطلقة .
  أخرج البارود .
  أدخل مادة منشطة ( أر.دي.أكس ) أو (بيتان) بنفس وزن البارود .
  أرجع المقذوف .
  هذه الطريقة جربت وكان كالآتي :
  عند الرماية بهذه الطلقة إنفجارفي بيت النار.
  إندعاج في غطاء البدن وجسم السلاح.
  تكسر في المغلاق .
  خروج بعض الشظايا.
  مواصفات السلاح
http://almgarba.blogspot.com/
  عيار الطلقة
7.62 × 39 ملم.
المدى
(AKM): 1000 متر, (AK-47): 800 متر.
  الطول
(AKM): 876 ملم, 1020 مع الحربة في المقدمة, (AK-47): 869 ملم.
  الوزن
(AKM): 3.15 كلجم فارغة, 3.68 جاهزة, (AK-47): 4.3 كلجم.
وزن الحربة مع الغلاف
450 جرام.
  وزن المخزن خالي
322 جرام.
  وزن الرصاصة مع الظرف الفارغ
16.2 جرام.
  وزن الرصاصة وحدها
7.60 جرام.
  أقصى ضغط على حجرة الانفجار (بيت النار)
2850 كلجم/سم².
  عدد الخطوط الحلزونية في السبطانة
4 خطوط.
  طول موجة الخط الحلزوني 
235 ملم.
السرعة الإبتدائية للطلقة
715 م/ث.
قوة الزناد عند سحبه
2.750 كلم
  التبريد
بالهواء.
التغذية
مخزن سعة 30 طلقة, مع إمكانية تركيب مخزن سعة 40 طلقة أو مخزن
  سعته 75 طلقة الخاص بسلاح RPK.
معدل الرماية النظري
600 طلقة في الدقيقة.
معدل الرماية العملي
100طلقة في الدقيقة آلي, و 40 طلقة في الدقيقة نصف آلي.
  نظام التقييم
بالغاز.
نوع الأخمص
خشبي ثابت أو قابل للطي, معدني قابل للطي.
أنواع الكلاشنكوف
الكلاشنكوف رشاش صناعه روسيه يتميز بالمتانة وتحمله للظروف الجوية و منه تقليد( صيني ومصري ) أما الصيني تعرفه من الكتابه الصينيه على السلاح والمصري تجي على الفريضة ( مسطرة المسافة ) أرقام بالعربي . رصاصة عيار 7.62 x 39 ويسمى عيار 11 .
  وهناك نوعان من الكلاشنكوف وهما
  Akm - دائره في وسطها مثلث .
  Ak47 - دائره في وسطها رقم 11 .
والأفضل Akm ... لأن مداه 1000 متر ويكون قاتل على مسافة 450 متر .
أما Ak47 فمداه 800 متر ويكون قاتل على مسافة 350 متر .
تعرف Akm بوجود أربع فتحات في حلمة الغاز على شكل دائري .
  أما Ak47 تكون له ثمان فتحات طوليه على دبة الغاز.
ولمعرفة الكلاشنكوف الروسي ( الأصلي ) فإن له علامات كثيرة ، فمنه يوجد كتابه مكان القيد " حق الأمان " شوفها مكان الرش مكتوب حرفين AB والعلامه الثانيه على جنبه " الأيسر " مكان الرقم يوجد رسمة " سهم أو نجمه " .
وبالنسبة للرشاش داير11 هو الأفضل . لأنه لا يسخن وجيد التصويب على الهدف لسبب صناعتة الجيدة وطول سبطانتة وزيادة على ذلك يسمونة " باشة الصندوق" ، وهو أفضل بكثير من رشاش بن لادن ( الشبح ) لأنه سلاح جيد في الحروب النظاميه فهو يمتاز بكثافة نيران عاليه ولكن أقل كفاءة في حرب المدن أو حرب العصابات لأن نسبة إصابة الهدف فيه منخفضة .
أما بالنسبة للشبح أو ما يعرف ببن لادن فهو جيد في حرب العصابات لأن إصابة التهديف فيه أعلى من الدايرة 11 . أما ما ذكر بعض الإخوه الأفاضل أن أفضل سلاح " روسى هو دايره 11 " ؟؟؟ فهذا كلام غير صحيح مع آعتذاري للإخوه الكرام إذ أن دايره 11 صناعة بولندية وليست روسية.
  العيوب
من عيوب هذا السلاح أنه ثقيل نسبيا لكن الأنواع الحديثة منه خفيفة وتصل لنصف الوزن تقريباً ، له آرتداد قوي للغاية وهذا يؤثر على عملية القنص المتتالي . والأنواع الحديثه منه فقدت هذا العيب أيضاً. وتستخدمه العديد من الدول العربية فى جيوشها وللأسف تستخدم الأنواع القديمة منه أو تصنع نماذج للأنواع القديمة بطريقة رديئة جدا . ولن تجد كلاشنكوف عربي تفخر به فمعظمها رديء من حيث الجودة ناهيك على أن الكلاشنكوف تطور كثيرا ووصل إلى مراحل ممتازة .
  السعر
في الحقيقة يجب أن يُعرف أن الأسعار تختلف من منطقة لآخرى ومن تاجر لآخر ، فقد تجده عند التاجر الأول بـ 1500 ريال فقط ويرتفع سعره من شخص لآخر حتى يباع لك بـ 2500 ريال . فكل شخص يبيعه يتربح منه 200- 300 ريال وكل ما طالت سلسلة البياعين زاد السعر وهكذا . ( والكلام يشمل الرصاص أيضاً ) .
من هو ميخائيل كلاشنكوف
http://almgarba.blogspot.com/
ميخائيل تيموفيفيتش كلاشنكوف، (Russian: Михаи́л Тимофе́евич Кала́шников, Mihail Timofeevič Kalašnikov) عسكري ومخترع روسي عرفه العالم من خلال السلاح الرشاش الذي آخترعه ويعرف بآسمه.
ولد ميخائيل تيموفيفتش كلاشنكوف في 10 نوفمبر 1919 لأسرة فقيرة تعمل في الفلاحة كانت والدته قد أنجبت 18 طفلا وكان هو أحد الثمانية الذين بقوا على قيد الحياة.
  حياته
بدأ حياته المهنية عندما عمل فنيا في محطة للقطارات في كازاخستان حيث تعلم الكثير عن الميكانيكا. في العام 1938 آنضم كلاشنكوف للجيش وعمل في وظيفة تقني لدبابة هجومية وفي هذا الموقع أظهر مهاراته العالية في ميدان تصنيع الأسلحة إذ آخترع وهو آبن العشرين عاما بعض التجهيزات وجدت آستحسانا كبيرا من قبل الجنرال جوكوف أحد أشهر الضباط في التاريخ السوفييتي.
  الحرب العالمية الثانية
مع آندلاع الحرب العالمية الثانية شارك كلاشنكوف في معركة بريانسك عام 1941 ضد الألمان وجرح نقل بعدها إلى أحد المستشفيات الروسية لتلقي العلاج وعن تلك الفترة يقول كلاشنكوف "هناك وعلى الرغم من الآلام التي كنت أعاني منها بسبب جروحي كانت هناك فكرة وحيدة تسيطر على ذهني طيلة الوقت وهي كيف يمكن آختراع سلاح يسمح بقهر الفاشيين" آبتداء من تلك الفكرة وتلك الفترة وبعد جهود آستمرت خمس سنوات توصل كلاشنكوف إلى آختراع البندقية الرشاشة الهجومية AK-47 التي حملت آسمه. رغم أن كلاشنكوف لم يكمل تعليمه إلا أنه بات مخترعا عظيما بعد ذلك وحصل في العام 1949 على جائزة ستالين التي وفرت له مبلغ مائة وخمسين ألف روبل أي ما كان يشكل ثروة حقيقية وما عبر عنه هو نفسه بالقول: «بواسطة هذا المبلغ كان يمكنني شراء دزينة (12) من السيارات من أرقى طراز» كان كلاشنكوف يحمل آنذاك رتبة عريف فقط وقد تفرغ منذ ذلك القوت لتحسين تقنيات صناعة سلاحه والتفكير باختراع نماذج جديدة منه.
  ما بعد الحرب
http://almgarba.blogspot.com/
منذ العام 1950 أصبح عضوا في مجلس السوفييت الأعلى الأمر الذي سمح له بأن يرى من بعيد ستالين وبقي في هذا المجلس حتى تم حله عام 1988 منذ بداية الخمسينيات بحيث لم يغب عنه سوى عشر سنوات خلال هذه الفترة كلها وذلك عندما مات ستالين وخلفه نيكيتا خروتشوف. عن دخوله المجلس يقول "بآستثناء زملائي في المصنع لم أكن أعرف أحدا ولم يكن أحد يعرفني وعندما تم الإعلان عن تعييني كمرشح للنيابة، صعقت" وكان معه في ذلك المجلس العديد من الشخصيات الروسية البارزة في عدد من المجلات مثل الشاعر رسول حمزاتوف ورائد الفضاء يوري غاغارين والكاتب ميخائيل شولوكوف وجراح العيون فيدوروف. حرص الإتحاد السوفيتي إخفاء هوية كلاشنكوف معتبرين ذلك سرا عسكريا فعند قيامه بأول رحلة له خارج البلاد في العام 1970 برفقة زوجته إلى بلغاريا تلقى أمرا بالمرور على مقر جهاز الإستخبارات الروسية الكي جي بي كانت التعليمات واضحة وهي أن لا يعرف البلغاريون أبداً هويته، لا سيما وأن المجموعة السياحية كلها كانت ستزور مدينة كازانليك حيث يوجد مصنع لرشاشات كلاشنكوف بل وكان ينبغي أن لا يعرف أعضاء المجموعة السياحية أنفسهم هويته الحقيقية التي ينبغي أن تبقى سرا عسكريا. رغم آنتخابه 6 مرات لعضوية مجلس السوفييت الأعلى إلا أنه لم يصبح أحد أعضاء النخبة السياسية الشيوعية النافذين فإنه لم يؤيد أبدا السياسة التي آنتهجها ميخائيل جورباتشوف منذ توليه السلطة في الإتحاد السوفييتي السابق عام 1985، والتي أدت إلى انهياره.
رغم الشهرة التي آمتاز بها السلاح الذي آبتكره إلا أن ميخائيل كلاشنكوف لم يتلق أي مبلغ عن أي قطعة أنتجت أو صنعت لسلاحه كما لم يحصل على براءة آختراع لبندقيته تلك. منذ العام 1949 وكلاشنكوف يعيش ويعمل في أحد القرى الواقعة شرق روسيا في العام 2004 قام كلاشنكوف بإنتاج فودكا خاصة به وتحمل آسمه وآحتلت صورة رشاش الكلاشنكوف زجاجة الفودكا تلك. تقول صحيفة التايمز البريطانية أنه من النادر أن يمر يوم دون أن يرى فيه كلاشنكوف بندقيته على شاشة التلفاز وبينما يفخر لرؤيتها في أيدي جنود الجيوش النظامية وحركات التحرير، يشعر بالأسى لرؤيتها بين أيدي الأطفال المجندين والمجرمين. وعن ذلك يقول "أأسف لرؤية تلك الأعداد من الأبرياء يقتلون ببندقيتي، لكنني أهدئ نفسي وأقول أنني آخترعت هذا الرشاش قبل 60 عاما لحماية مصالح بلادي"
حرب العراق
موسكو- رويترز: أفد ميخائيل كلاشنكوف ، مصمم البندقية الأكثر آستخداما في العالم، بأن الجنود الأميركيين في العراق يفضلون آستخدام آختراعه على البنادق الأميركية، مما يؤكد أن بندقيته ما زالت الأفضل. وقال كلاشينكوف، 86 عاما، في مؤتمر صحافي عقده الليلة قبل الماضية في موسكو: "حتى بعد أن ترقد في مستنقع يمكنك أن تلتقط هذه البندقية وتصوبها وتطلق النار، هذا أفضل وصف لطريقة آستخدام أي بندقية.
الجنود الحقيقيون يعرفون هذا ويفهمونه" .
وأضاف : "في فيتنام ألقى الجنود الأميريكيون بنادق (إم-16) الأميريكية الصنع وآستخدموا الكلاشنيكوف ( إيه كيه -47) التي عثروا عليها مع جثث الجنود الفيتناميين، رغم أن المناخ مختلف عن الولايات المتحدة حيث يمكن أن تعمل (إم - 16) بصورة أفضل". وتابع: "آنظروا ما يحدث الآن، كل يوم نرى على شاشة التلفزيون أن الأميركيين في العراق يحملون رشاشاتي وبنادقي في عرباتهم المدرعة، حتى بنادقهم الأميركية لا تعمل بكفاءة". وتردد أن بعض الجنود الأميركيين في العراق يفضلون آستخدام بنادق الكلاشنيكوف على (إم - 16). وبنادق الكلاشنيكوف التي ظهرت خلال الحرب الباردة وآشتهرت بسبب متانتها وسهولة آستخدامها منتشرة في العراق .
  تنظيف سلاح الكلاشنكوف
  تنظيف السلاح
http://almgarba.blogspot.com/
  متى ينظف السلاح
اِعلم أن المحافظة على السلاح والإهتمام به يزيد من عمره ، ويقلل من أعطاله ويتم تنظيف السلاح من البارود المحترق والغبار والزيت ونحوها ، وهذه الأوساخ تؤثر على السلاح إذا لم يتم إزالتها ، وقد تعطله عن الرماية .
  أوقات تنظف السلاح
  قبل تخزينه .
  قبل الرماية .
  بعد الرماية .
  التنظيف الدوري ، ويكون كل شهر تقريباً
  قبل دخول العمليات الحربية.
وأهم هذه المواضع الثالث ( بعد الرماية ) والخامس ( قبل دخول العمليات ) ، ويكون شاملاً لكل أجزاء السلاح وبدقة .
  قبل تخزين السلاح ينصح بزيادة الزيت في الصيف ، أما في الشتاء والرطوبة فينصح بآستخدام الشحم .
  قبل الرماية ينصح بإزالة الشحم والزيت الزائد ، كما يفضل بقاء قليل من الزيت ليساعد على سهولة حركة الأجزاء المتحركة في السلاح ويقلل من آحتكاكها .
  يجب أن يراعى في التنظيف الفوري
إزالة الغبار والأوساخ ، ووضع السلاح في مكان جاف ، لآحتمال تعرضه للرطوبة أو البلل .
  كيفية التنظيف
أحضر :
فرشاة تنظيف ، أو فرشاة أسنان .
قطعة قماش .
سيخ التنظيف .
( قاز ) أو ( ديزل ) .
زيت ماكينة خياطة .
طبعاً توجد هناك عدة تنظيف وسوائل للتنظيف تباع في محلات صيانة الأسلحة .
  الطريقة
  نظف جميع الأجزاء الداخلية بالفرشاة والقاز جيداً ، ثم آمسحها بالقماش لكي يزول القاز والأوساخ.
  السبطانة يتم تنظيفها كالآتي : أدخل قطعة قماش مبللة بالقاز في السبطانة ، ثم إدفعها بسيخ التنظيف ، أو اربط قطعة القماش في خيط ثم قم بتحريكها إلى أعلى وأسفل مع تغيير القماش بعد التنظيف .
  لابد من التأكد من عملية التنظيف ، ويتم التأكد بتمرير قطعة قماش بيضاء على الأجزاء والقطع ، وكل سواد يعلق في القماش فهذا يدل على أن تلك القطعة لم تُنظّف جيداً .
  بعد ذلك قم بتزييت السلاح ، ويكون بإمرار قطعة قماش مبللة بالزيت على القطع وخاصةً مجاري الحركة والاحتكاك .
  تنبية
  عدم تنظيف السبطانة ورأس المقذوف يؤدي إلى تجرح الخطوط الحلزونية .
  عدم تنظيف حلمة الغاز وفتحتها يؤدي إلى تعطيل الرماية الآلية .
  أعطال السلاح
80% من أعطال السلاح تكون بسبب عدم التنظيف الجيد للسلاح وإهماله ، وأكثر الأعطال التي تحدث للسلاح هي على النحو التالي:
  اِختيار وضعية ( الصلي )
ولكن السلاح يرمي فردي السبب .... آتساخ حلمة الغاز ومجاري الأقسام ، أو ضعف النابض ، وواحدة منها تكفي لتعطيله.
  اِختيار وضعية ( الفردي )
ولكن السلاح يرمي صلي أو يرمي مع وجود الأمان
السبب .... ضعف في قيد الزناد ، ويكثر في الأسلحة قديمة الإستعمال مع كثرة الرماية بها وكثرة فك مجموعة الزناد.
  عدم إنفجار الطلقة
السبب رطوبة البارود داخل الطلقة ( الكبسولة ) ، أو تآكل الإبرة وضعفها .
  عدم خروج الطلقة 
أحياناً لا تخرج الطلقة من بيت النار
السبب .... إتساخ الطلقة أو غرفة الإنفجار ، أو ضعف نابض الظفر الموجود في مجموعة الإبرة ، أما إذا خرج المقذوف من بيت النار ولكن لم يخرج الظرف الفارغ ، فالسبب : تآكل اللسان الطارد للظرف أو إنكساره ، أو عدم رجوع مجموعة الأقسام الرجوع الكافي.
  الصدأ
يتعرض السلاح للصدأ بسبب إهمال السلاح وتعرضه للرطوبة والبلل .
  وطريقة علاجه
تنشيف الماء والبلل مباشرة ، ثم وضع الزيت على القطعة التي أصابها الصدأ ، أما إذا تكّون الصدأ فقم بحكة بصنفرة أو فرشاة حديد مع إستعمال بخاخ مزيل للصدأ ، وبعد التنظيف قم بصبغ المكان المنظف .
  ملاحظة
الكلاشينكوف الروسي قوي جداً ويعيش لمدة طويلة ، بخلاف النوعيات الأخرى ، فتجد الكلاش الروسي الذي صُنِعَ عام 1947 م وآستُخْدِم في الحرب الأفغانية يُقَاتَلْ به حتى الآن ، وكذلك الحال في جبهات كثيرة من العالم مع أن عمره يزيد على خمسين سنة ...
  أنواع رصاص الكلاشينكوف
  نأتي على الطلقة عدة ألوان تدل على نوعها
http://almgarba.blogspot.com/
  الطلقات العادية تكون خالية من أي علامة .
  الرصاص الخارق له علامة سوداء في أعلى الرصاصة .
  الرصاص الحارق له علامة حمراء في أعلى الرصاصة .
  الرصاص الحارق الخارق له علامة سوداء وحمراء في أعلى الرصاصة .
  الرصاص الرسّام ( الشبّاب ) له علامة خضراء في أعلى الرصاصة .
  الرصاص المستعمل مع كاتم الصوت له علامة سوداء وخضراء في الأعلى .
  يوجد طلقات تدريبية لا يوجد فيها مقذوف ، وتسمى ( فشنك ) ، ولها آستعمالات تدريبية .
  هناك إختلاف بسيط في العلامات بالنسبة للدول المصنعة المختلفة .
  طريقة خروج المقذوف
عندما تضرب الإبرة كبسولة الطلقة تنفجر وتُخرِج نفثتين تشعل البارود ، وعندما يشتعل البارود يحدث ضغط قوي يؤدي إلى دفع الطلقة إلى الخارج .
ركولاج السلاح : ضبط السلاح : ضبط التنشين
لكل سلاح طريقة ركولاج خاصة به ، ويُقْصد بالركولاج : ضبط التنشين على الهدف مع الإصابة .
ويمكن رفع التنشين وإنزاله بتدوير الشعيرة يميناً ويساراً ، ويوجد في حامل الشعيرة نتوء دائري بسيط على الجهتين يُحرّك الشعيرة يميناً ويساراً .
  طريقة ركولاج مبسطة ( قحطانيه )
ضع مسطرة المسافات على ( 100 م ) ثم آختر هدف على نفس المسافة ، ثم إرم ثلاث طلقات ، ثم حدد رمايتك :
  فإن كانت الرماية مشتتة فمعناه أنك غير رامي ، أو أن السبطانة متسعة .
أما إذا كانت الإصابات متقاربة فنرى : إن كانت فوق الهدف فأنزل الشعيرة وإن كانت تحت الهدف فآرفع الشعيرة ، وإذا كانت على يمين الهدف فحرك الشعيرة نحو اليمين ، وإذا كانت على يسار الهدف فحرك الشعيرة نحو اليسار ، ثم أعد الرماية مرةً أخرى حتى تصيب الهدف بدقة .
  وضعيات الرماية
  واقفاً .
  جاثياً .
  مرتكزاً .
  منبطحاً .
هذه هي الوضعيات الأساسية ، ولا بد من معرفة باقي الوضعيات ، والتي تأتي في دورة الكلاشن الخاصة و ذلك في تدريبات مجموعة التنفيذ في دورة الحرب .
  قواعد التنشين
  حدد المسافة بينك وبين الهدف ، وآضبط مسطرة المسافات ( الفريضة ) على المسافة المحددة .
  امسك السلاح جيداً بحيث تكون متمكناً منه .
  نشّن على الهدف بحيث تكون الشعيرة في منتصف الفريضة على نفس مستوى الإرتفاع في منتصف الهدف .
  حاول أن تكتم نفسك ، ولكن بدون تكلّف .
  إعصر الزناد عصراً خفيفاً متدرجاً حتى تخرج الطلقة وأنت لا تشعر ، ولا تنتش .
  لا تنتظر خروج الطلقة .
  لا تمسك السلاح بشدة ( عدم التشنج ) .
  يكون التنشين بالعين اليمنى لمن يرمي بيده اليمنى ، وبالعين اليسرى لمن يرمي بيده اليسرى .
   مجموعة صور رصاص كلاشن كوف 
رصاص كلاشن كوف متفجر مع رأس خطاط
http://almgarba.blogspot.com/
  رصاص كلاشن كوف صوتي
http://almgarba.blogspot.com/

 رصاص كلاشن كوف عاديhttp://almgarba.blogspot.com/
http://almgarba.blogspot.com/
أنواع مخازن من 30 طلقه و 60 طلقه و 90 طلقه http://almgarba.blogspot.com/

http://almgarba.blogspot.com/
http://almgarba.blogspot.com/
مجموعة صور للسلاح الروسي كلاشن كوف
http://almgarba.blogspot.com/
http://almgarba.blogspot.com/

http://almgarba.blogspot.com/

http://almgarba.blogspot.com/

http://almgarba.blogspot.com/

http://almgarba.blogspot.com/

http://almgarba.blogspot.com/
http://almgarba.blogspot.com/
  كلاشن كوف  مع قاذف و مخزن 90 طلقه
http://almgarba.blogspot.com/

http://almgarba.blogspot.com/


http://almgarba.blogspot.com/


http://almgarba.blogspot.com/

http://almgarba.blogspot.com/

http://almgarba.blogspot.com/

  طريقه فك الكلاشن كوف
http://almgarba.blogspot.com/
كلاشن كوف مفكك بالكامل
http://almgarba.blogspot.com/

http://almgarba.blogspot.com/

http://almgarba.blogspot.com/
   كلاشن كوف من الفضة
http://almgarba.blogspot.com/




   كلاشن كوف من ذهب
http://almgarba.blogspot.com/

http://almgarba.blogspot.com/