المشاركات الشائعة

11‏/03‏/2014

تعرف إلى فوائد الزنجبيل المتعددة لخسارة الوزن ..........


للزنجبيل العديد من الفوائد الصحية المختلفة للجسم ، والتي من أهمها خسارة الوزن ، فقد وجدت بعض الدراسات أنه يمكن زيادة نسبة خسارة الوزن باستعمال الزنجبيل جنباً إلى جنب مع اتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمرينا الرياضية .
الزنجبيل لتحسين عملية الهضم
من المعروف أن الزنجبيل يريح المعدة ويساعد على تحسين عملية الهضم ، وبعض الدراسات التي أجريت في هذا المجال قد أكدت أن تحسين عملية الهضم تساعد على خسارة الوزن . وتلك الفكرة قد بنيت على أساس أن الهضم الأمثل يساعد على زيادة معدل حرق السعرات الحرارية الزائدة داخل الجسم ، مما يتسبب في خسارة بعض الوزن .
كما يساعد الزنجبيل على زيادة معامل الحموضة PH للأحماض المعدية ، مما يقلل من معدلات إقرازات المعدة ويعمل على تسريع نشاط الإنزيمات اللازمة لعملية الهضم ، وبالإضافة إلى ذلك ، فإن الزنجبيل يحد من الشعور بالرغبة في القيء والغثيان قبل بدء عملية الهضم داخل المعدة .
زيادة معدل حرق الدهون
في دراسة أجريت في جامعة ماستريخت ، في هولندا ، تبين أن الزنجبيل يتمتع بخصائص تساعد على حرق الدهون داخل الجسم ، وزيادة معدل التمثيل الغذائي أيضا ، حيث تساعد تلك الخصائص على خسارة الوزن بشكل فعال .
ويقلل الزنجبيل من مستويات الدهون الثلاثية والكوليسترول في الدم ، مما يساعد على تحسين صحة القلب والأوعية الدموية ، كما يعمل الزنجبيل على رفع مستويات البروتينات الدهنية ذات الكثافة العالية ، ويقلل من مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية والنوبات القلبية من خلال تحسين الدورة الدموية .
كما قد أجريت دراسة أخرى في استراليا ، لتثبت أن الزنجبيل يعمل على زيادة معدلات التمثيل الغذائي بنسبة 20% ، مما يجعله أحد أفضل الأطعمة التي تساعد على خسارة الوزن .
الزنجبيل يساعد على الشعور بالشبع
بالإضافة إلى خسارة الوزن ، يساعد الزنجبيل على الشعور بالشبع ، مما يساهم في الحد من الإفراط في تناول الطعام .
بالإضافة إلى ذلك ، للزنجبيل مذاق مستساغ ، مما يمكن استعماله كمنكه للطعام أو تناوله كمشروب ساخن ، فيساعد ذلك على مكافحة تراكم الدهون في الجسم .
كما يعمل الزنجبيل ايضا على زيادة حرارة الجسم وتسيع الأوعية الدموية تماما مثل الفلفل الأحمر والثوم أو الخردل ، ومن الأطعمة ذات النقع عند تناولها مع مشروب الزنجبيل هي منتجات الألبان قليلة الدسم ، الأوفوكادو ، أو الفواكه الحمضية
وأخيرا ، عند الرغبة في خسارة بعض الوزن ، يمكنك تناول مشروب الزنجبيل أو إضافة القليل من مسحوق الزنجبيل المجفف إلى وجباتك اليومية كمنكه للطعام ، كما تتوافر أيضا مكملات غذائية من الزنجبيل تباع في الصيدليات ، وهي آمنة تماما فهي طبيعية وعضوية .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق