المشاركات الشائعة

25‏/01‏/2012

د.نعيم: مشروع الوصف الوظيفي خطوة إستراتيجية نحو ضبط العمل الإداري وتحسين الأداء

اعتبره انجازا نوعيا
د.نعيم: مشروع الوصف الوظيفي خطوة إستراتيجية نحو ضبط العمل الإداري وتحسين الأداء
 _2345

أكد د. باسم نعيم وزير الصحة أن الانتهاء من وضع مشروع الوصف الوظيفي لكافة الوظائف الطبية والفنية والإدارية بوزارة الصحة هو انجاز نوعي للوزارة في خضم ما يمر بها من أزمات وعقبات .


جاء ذلك خلال كلمته في ورشة عمل نظمتها الإدارة العامة للشئون الإدارية والمالية بالوزارة لعرض ومناقشة مشروع الوصف الوظيفي بحضور م. محمد الرقب رئيس ديوان الموظفين العام والمدراء العامون ومدراء الوحدات وعدد من المعنيين من داخل وخارج الوزارة .

وأضاف معاليه ان نصل إلى هذه المرحلة من الانجاز على صعيد ضبط العملية الإدارية وتحديد المهام والمسميات , رغم قلة الإمكانيات وبكفاءة وخبرات وطنية هي خطوة إستراتيجية نحو ضبط العمل الإداري وتحسين الأداء وإصلاح الخلل الناتج عن حالة الانقسام واستنكاف 1800 موظف منذ خمسة أعوام , معتبرا أن انجاز الهيكلية لوزارة الصحة هو الوجه الآخر لهذا الانجاز لتحديد الحقوق والواجبات للموظفين .
وقدم معاليه شكره وامتنانه إلى اللجنة العليا المكلفة بوضع الوصف الوظيفي وعلى رأسها أ.موسى السماك مدير عام الإدارة العامة للشئون الإدارية والمالية , والذي اعتبر وجوده بيننا في وزارة الصحة إضافة نوعية نعتز ونفتخر بما يقدمه من خطط لتطوير العملية الإدارية , وجهوده المباركة على مدار العام الماضي مع أعضاء اللجنة واللجان الفرعية المنبثقة في إخراج هذا المشروع ليضاف الى خزينة الانجازات التي حققتها وزارة الصحة والتي يشهد لها الجميع خاصة ممن يترددوا لزيارة القطاع , بالإصلاح والتطوير المستمر وبخطوات واثقة على كافة الأصعدة الصحية .
بدوره تحدث م. محمد الرقب رئيس ديوان الموظفين العام حول تحديد وادارة الموارد البشرية وجهود الديوان في هذا الاطار والتي تسعى لوضع لائحة تنفيذية تعنى بتحديد المسميات الوظيفية وتوحيدها بين الوزارات الحكومية , وهذا يتطلب تغيير الكثير من الأنظمة وايجاد نظام وصف وتصنيف الوظائف الحكومية الى خمسة مجموعات هي الصحية والتعليمية والهندسية والفنية والادارية والمالية , وبما يخدم المهام العملية لكل وظيفة .


وأضاف م. الرقب أن الديوان يسعى من ذلك الى رفع الخدمات المقدمة للمواطن ورفع كفاءة الموظفين للسماح بعملية تقييم سليمة ورسم الاطار العام للخطط الوطنية للتدريب وادارة الموارد البشرية وتطوير عملية الإعلان عن الوظائف .
وأشاد م. الرقب بدور وزارة الصحة السباق والريادي على صعيد تطوير العمل الإداري بتطوير نظام محوسب .
الى ذلك عبر أ. موسى السماك مدير عام الادارة العامة للشئون الادارية والمالية عن تقديره وشكره للحضور الكريم لفعاليات هذه الورشة هذا الحضور الذي يدل على اهتمام كبير من الجميع بالمشاركة في انجاز هذا المشروع الهام بالعمل الصحي , وهو نتاج جهد استمر لعام كامل من قبل اللجنة العليا التي شكلت من قبل معالي وزير الصحة وبدعم واشراف مباشر منه ما دفعنا الى تقديم المزيد من المثابرة لانجاز مشروع الوصف الوظيفي الذي يثبت دعائم العمل الصحي اداريا وماليا وفنيا .

وتحدث أ. السماك عن عمل اللجنة واللجان المنبثقة وعددها 18 لجنة وآلية عملها مسجلا شكره لكافة الاعضاء على مابذل من جهد داعيا الحضور الى ابداء آرائهم البناءة لتحقيق الاضافة المطلوبة فيما سيعرض من نقاط ونتائج وتوصيات اللجنة للخروج بمشروع متكامل يعبر عن الارادة المسئولة من الجميع لتقوية النظام الاداري في وزارة الصحة .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق