المشاركات الشائعة

22‏/12‏/2011

قلق كبير يسود الاجهزة الامنية في اسرائيل بعد تدمير الفلسطينيين الدبابة "مركباة "4

قلق كبير يسود الاجهزة الامنية في اسرائيل بعد تدمير الفلسطينيين الدبابة "مركباة "4
___________________________________________



معاريف : قلق كبير يسود الاجهزة الامنية في اسرائيل بعد تدمير الفلسطينيين الدبابة "مركباة "4 الاكثر تطورا في العالم في معارك غزة بالامس


القدس المحتلة في 28 يونيو / سما / ذكرت صحيفة معاريف الاسرائيلية في عددها الصادر اليوم ان قلقا يسود الاجهزة الامنية الاسرائيلية في اعقاب استخدام الفلسطينيين لصاروخ مضاد للدبابات اصاب الدبابة الاكثر تقدما في الجيش الاسرائيلي، مركباة 4 وتمديرها واصابة اثنين من المقاتلين بجراح طفيفة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية اسرائيلية قولها انه "في أثناء العملية في غزة اطلقت نحو القوات أمس عشرات قذائف الـ ار.بي.جي في معظم الحالات لم يلحق أي ضرر بالدبابات الا في ثلاثة حالات اصابت قذائف ار.بي.جي مطورة دبابة مركباة رقم 4 ذات التحصين العالي فيما نجحت فرق الانقاذ في انقاذ حياة المقاتلين واصيب اثنان منهم بجراح طفيفة على مقربة من مكان الاصابة.

وقالت المصادر "ان الجيش الاسرائيلي يطبق في السنة الاخيرة بحرص دروس حرب لبنان الثانية، وفي اطار ذلك أيضا الدروس في مجال الوسائل القتالية وقدرتها على التصدي للسلاح الذي في حوزة العدو".

وفي الاسابيع الاخيرة وقع الجيش الاسرائيلي في هذا الاطار على عقد جديد مع شركة رفائيل المتخصصة في الصناعات العسكرية لتحصين جزء هام من دباباته بوسائل جديدة تسمى "سترة ريح" ومن شأنها أن تشخص الصواريخ المقتربة من الدبابة واطلاق سلاح مضاد لها بحيث أن صواريخ العدو تنفجر قبل أن تصل على الاطلاق الى الدبابة".

وتشير المصادر الى أن الطرف الاخر "الفلسطينيون" يستعدون جيدا مطبقا دروس الحرب حيث تزودوا بمئات الصواريخ المضادة للدبابات، بعضها من الانواع المتطورة وبالاف قذائف الـ ار.بي.جي المتطورة.

رد مع اقتباس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق