المشاركات الشائعة

27‏/05‏/2014

جرائم الاغتصاب من المسئول؟الرجل ام المرأة؟

]ما هو السبب الأساسي لجرائم الاغتصاب التي يشهدها المجتمع, هل هو المرأة وعدم فهمها لنفسية الرجل ام تجاهلها لكل ما يثير الرجل جنسياً.

وهنا اذكر على سبيل المثال لباسها الفاضح، رغم دينها يأمرها بالستر إلا أن في معظم الدول العربية والإسلامية لا تتقيد المرأة فيها بللبس المحتشم.
ام تعمدها لإثارة غرائز الرجل بطريقة كلامها او مشيتها او ربما نظرتها.متناسية عواقب تلك التصرفات.
على كل, تتحمل المرأة مسؤولية تعرضها للاعتداء في نظر كل المجتمعات بغض النظر عن السبب ( اذا اخطات ام لم تخطيء ).والدليل لذلك بالرغم من ارتفاع نسبة الاعتداءات الجنسية الا ان نسبة ادانة المتهمين الذكور فيها اقل بكثير. والسبب ان المرأة لم تراعي شعور الرجل عندما تصرفت كذا وكذا.
حتى عندما سمعنا عن حالة الاغتصاب او بالأحرى محاولة الاعتداء التي حصلت قبل اسابيع رأينا كيف ان البعض حاول إلقاء اللوم على الضحية بأنهن يخصرن العباءة ويرقصن باردافهن كلما سنحت لذلك فرصة لاستفزاز مشاعر الرجل, ولحمله على مشاغلتهن.

وفي رأيي ان صح هذا القول ام لا الا أن الرجل له أسلوبه وطريقته الخاصة في تفسير كل صغيرة وكبيرة في تصرفات المرأة, واضرب هنا بعض الأمثلة , فمثلا الرجل يعتقد عندما تخرج الفتاة لقضاء وقت جميل في مكان عام أو إذا خرجت للتسوق يعتقد أنها في حالة استعداد لممارسة الجنس أو اذا ضحكت بملئ فيهها او اذا مارست الرياضة بعنف او ركضت يقول ان السبب الذي دفعها لذلك هو رغبتها الشديدة للممارسة الجنسية.

او اذا ابتسمت لموقف معين واثناء الابتسامة وقعت عينها في عين رجل غريب, يعتقد الرجل ان هذه نظرة إعجاب فيسرح بخياله وينسج على ضوء ذلك أوهامه. وهنا تطول الأمثلة.
ويقال ان اغلب جرائم الاغتصاب تقع بين المعارف او الاصدقاء او الاقارب

سؤالي ما الذي يدفع الرجل الى الاغتصاب؟
هل هنالك سوء تفاهم بين الرجل والمرأة او اختلاف كلي في نظرتهما للأمور؟


او بمعنى اخر, هل هنالك تصرفات تعتبرها المرأة طبيعية او عادية وفي نظر الرجل لها دلالات جنسية؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق